تحت شعار: من تونس إلى القدس سلام

إحياء يوم التضامن مع القدس في كليات تونس الخضراء

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 نيسان 2009 - 2:57 م    عدد الزيارات 3181    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ضمن فعاليات الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2009  أقيم  في عدة مؤسسات جامعية في مختلف المدن التونسية يوم التضامن مع القدس تحت شعار من "تونس إلى القدس سلام".
 
افتتح الحفل في كلية الحقوق في مدينة صفاقس بإلقاء مجموعة من الكلمات التي تحدثت عن الأخطار المحدقة بالقدس وعن ضرورة التصدي لتهويد المدينة ولكل محاولات طمس هويتها العربية كما أقيم معرض وثائقي حول المدينة وقامت الحملة الأهلية التونسية بإطلاق بالونات هوائية في الهواء حملت شعار: "من القيروان عاصمة الثقافة الإسلامية إلى القدس عاصمة الثقافة العربية...سلام".
و في كلية الآداب في صفاقس أقيم تجمع عام بعد صلاة الجمعة ألقيت خلاله كلمات عن الأخطار المحدقة بالقدس كما ألقيت قصائد شعرية من وحي المناسبة وحول أرض الإسراء والمعراج وتم خلال التجمع توزيع مطوية تحمل عنوان "القدس في خطر".
أما في كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمدينة منوبة فقد أقيم فيها حفل ثقافي في المدرج الرئيسي للكلية ألقيت خلاله كلمات عن مخططات اليهود لاقتحام المسجد الأقصى وعن ضرورة التصدي لتهويد المدينة ولكل محاولات طمس هويتها العربية.
وأقيم حفل فني أمام حشد جماهيري كبير بمشاركة فرقة الكرامة للأغنية الملتزمة التي قدمت مجموعة كبيرة من الأناشيد والأغاني مثل: "يا أقصى ماانت وحيد...القدس تنادينا يا عرب...من مهبط الإسراء...يا أولى القبلتين...ولا فقلبي ولا عني إلاّ فلسطين... قسما بقرآني المجيد...حقي سيعلو ولن أحيد وغدا إلى القدس أعود." وفي نهاية الحفل تم توزيع أقراص وأشرطة مسجلة لأغاني للأقصى مسموعة ومصورة إضافة للتقويم السنوي لسنة 2009 (وقد أضيفت له في تونس صفحة كاملة تحمل صورة لجامع عقبة بن نافع وشعار"تحية  من القيروان عاصمة الثقافة الإسلامية إلى القدس عاصمة الثقافة العربية") إضافة  لمطويتين  بعنوان:  "القدس في خطر" و "قصائد حول القدس لشعراء من تونس"
كما تم توزيع مطوية "القدس في خطر" في المدرسة التحضيرية للمهندسين وبكلية التصرف بصفاقس بنفس اليوم والمناسبة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »