التحذير من التبعات الخطيرة لفرض "الزي البرتقالي" على الأسرى الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 نيسان 2009 - 11:55 ص    عدد الزيارات 2947    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذّرت السيدة جهاد أبو زنيد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة القدس من التبعات الخطيرة لفرض سلطات الاحتلال "الزي البرتقالي" على الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة " على ضرورة تحرك محلي ودولي لوقف الممارسات المنافية للأخلاق التي يتبعها الاحتلال ضد الأسرى".
وكان العديد من الأسرى في سجون الاحتلال أفادوا أن إدارة سجون الاحتلال أبلغتهم أنها تنوي تطبيق "الزي البرتقالي" عليهم يوم غد الخميس.
وقالت أبو زنيد في بيان لها اليوم: "ننظر بخطورة بالغة تجاه ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين من سياسة عنصرية يمارسها الاحتلال ضدهم، ونرفض بشكل مطلق المعاملة القاسية التي يتعرضون لها"، مشددة "على أن هذا التصرف العنصري من قبل الاحتلال يكشف عن الوجه القبيح لكافة ممارساته وسياساته ضد الأسرى".
وأكدت النائب المقدسية أن فرض الزي البرتقالي على الأسرى الفلسطينيين يثبت حالة التخبط لدى الاحتلال، معربة عن استنكارها الشديد لما يتعرض له الأسرى من هجمة غير مسبوقة من قبل إدارة السجون.
ودعت النائب أبو زنيد  وسائل الإعلام لتسليط الضوء على معاناة الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، مؤكدة على الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام على هذا الصعيد.
وطالبت أبو زنيد المجتمع الدولي التحرك بشكل فوري وعاجل لوضع حد لكافة إجراءات الاحتلال التعسفية ضد الأسرى، داعية في الوقت ذاته مؤسسات حقوق الإنسان وكافة الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى التدخل لحماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »