مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية "سكايز" يدين سياسات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الخميس 23 نيسان 2009 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2492    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

استنكر مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز" ممارسات سلطات الاحتلال التعسفية والقمعية المستمرة بحق الصحافيين الفلسطينيين، وناشد منظمات حقوق الإنسان الدولية اتخاذ موقف حاسم من هذه القضية، والضغط على "إسرائيل" لوقف الانتهاكات بحق الصحافيين الفلسطينيين بأشكالها كافة.
ولفت المركز، في بيان وصلت مراسلنا نسخة منه، اليوم، إلى أن آخر هذه الاعتداءات كانت بحق الزميل الصحفي محمود أبو عطا المنسّق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث في الثالث عشر من الشهر الجاري خلال تواجده في المسجد الأقصى المبارك لتغطية اقتحام اليهود المتطرفين باحات الأقصى في عيد الفصح اليهودي، والتقاطه صوراً لهم، بحجة أنه "يشكل خطراًً على الجمهور اليهودي في الأقصى"، وذلك بحسب ما أفاد محمد سليمان، محامي أبو عطا، لمركز "سكايز"، والذي أكد أيضاً تعرّض موكله لتكبيل اليدين والرجلين والضرب والسّباب والشتم.
وقد أحيل الصحفي أبو عطا في اليوم التالي على محكمة الصلح في القدس التي قضت بإبعاده عن ساحات المسجد الأقصى سبعة أيام وتغريمه مبلغ 3 آلاف "شيكل".


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »