تظاهرة للطلبة الفلسطينيين أمام الجامعة العبرية احتجاجاً على استقبال محرر الصحيفة الدنمركية المسيئة

تاريخ الإضافة الخميس 23 نيسان 2009 - 11:04 ص    عدد الزيارات 2970    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 

تظاهر العشرات من الطلاب الجامعيين الفلسطينيين أمام الجامعة العبرية في منطقة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، احتجاجاً على زيارة "روز فليمنك" محرر الصحيفة الدنمركية "يانيل بوستن" المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، واستقباله في الجامعة ومشاركته بندوة ثقافية، وهو الذي سمح بنشر الرسوم المسيئة.
وعممت جمعية "اقرأ" لدعم التعليم في الوسط العربي، بياناً استنكرت فيه قيام الجامعة العبرية باستقبال محرر الصحيفة المسيئة، واستهجن البيان الذي حمل عنوان: "الجامعة العبرية تستفز المسلمين باستقبالها لمحرر الصحيفة الدنمركية المسيئة للرسول" الاستفزاز الصريح من هذه جامعة  لمشاعر الطلاب العرب ولكل المسلمين في البلاد، بإعلانها عن ندوة ثقافية تستضيف من خلالها محرر الشؤون الثقافية في يومية يلاندز بوستن (Jyllands-Posten) الدنمركية، والذي سمح بنشر مجموعة رسومات كاريكاتورية تحت عنوان "أوجه محمد" قبل ثلاث سنوات، تحمل إساءة بالغة بحق حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وتعتز الجامعة العبرية بأنها أول من يستضيف هذا الصحفي داخل البلاد، حيث ستعطى له الفرصة لشرح المبررات لنشر هذه الرسومات التهجمية على الإسلام والمسلمين، رغم تأكيد الجامعة العبرية في مقدمة دعوتها للندوة أن نشر الكاريكاتوريات قد أحدث ضجة واسعة واستياءً عارماً داخل البلاد وخارجها .
وأكد البيان أن الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم هي إساءة مباشرة لكل مسلم يسعى لرضوان الله، وإن واجبنا دفع أي محاولة تهدف للنيل من شعائرنا ومقدساتنا.
وأضاف: إنّ مبدأ حرية التعبير الذي يُرفع في كل مناسبة تُهان فيها الديانة الإسلامية يختفي في مناسبات أخرى، فذات الصحيفة رفضت نشر كاريكاتير يحمل إساءة للنبي الله عيسى عليه السلام قبل إساءتها للمسلمين، ومن المفهوم ضمناً أننا نقر بهذه الخطوة، ولكن لماذا الكيل بمكيالين حينما يتعلق الأمر بالإسلام والمسلمين!!
وطالب البيان الجامعة العبرية في القدس الاعتذار للطلاب العرب وإلغاء هذه الندوة لأنها تتماهى بوضوح مع الصحفي المعتدي على كرامة المسلمين في كل مكان وزمان، وأكد أن الصحفي المعتدي لا زال يصّر على مواقفه ولم يعتذر عنها.

 

""

""

""

""

""

""

""

""

""


المصدر: موقع فلسطينيو 48 - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »