الاحتلال يقرر دفن جثماني شهداء عملية القدس خارج المدينة

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تشرين الثاني 2014 - 10:07 ص    عدد الزيارات 6992    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قررت الحكومة الصهيونية عدم تسليم جثماني منفذي عملية الهجوم على كنيس يهودي في القدس، الشهيدين غسان وعدي أو جمل-من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس- ودفنهما خارج المدينة بمعرفتها.
وقالت مصادر عبرية، إن "الحكومة قررت دفن جثماني الشابين غسان وعدي أبو الجمل خارج مدينة القدس بمعرفتها".

وكان أربعة خامات وشرطي صهيوني "درزي" قتلوا، وأصيب سبعة آخرين في هجوم نفذه غسان وعدي، وهما أبناء عمومة، صباح الثلاثاء، في كنيس يهودي بمدينة القدس، قبل أن يستشهدا برصاص قوات الاحتلال.
ورفض قاضي المحكمة المركزية في القدس، في وقت سابق الأربعاء، تسليم جثماني المقدسيين غسان وعدي أبو الجمل، حتى "يتضح رأي المستوى السياسي بشأن تسليم جثمانهما".

الى ذلك، تواصلت المواجهات العنيفة في حي جبل المكبر والاحياء والقرى المجاورة الليلة الماضية احتجاجا على عدم تسليم جثماني الشهيدين أبو جمل، وتصدى الأهالي لعدة محاولات من قبل قوات الاحتلال لاقتحام خيمتي العزاء في المنطقة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »