مواجهات متجددة في أبو ديس حتى فجر اليوم

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تشرين الثاني 2014 - 10:15 ص    عدد الزيارات 6888    التعليقات 0    القسم القدس تنتفض، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تجددت المواجهات العنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في معظم أنحاء المدينة المقدسة، سواء داخل حدود بلدية القدس المصطنعة أو خارج جدار الضم والتوسع العنصري.
وتركزت أعنف المواجهات في بلدة أبود يس جنوب شرق القدس المحتلة، أدت إلى إصابة العشرات من الشبان والمواطنين بالاختناق، والأعيرة المطاطية وتم نقل عدد من الشبان الى المشافي لتلقي العلاج.

وقال هاني حلبية الناطق باسم المقاومة الشعبية في المنطقة، في بيان له، أنه أصيب خلال المواجهات في بلدة أبو ديس 7 شبان برصاص التوتو ، و30 شابا بالعيارات المطاطية من كاتم الصوت، والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.


وأوضح أن المواجهات بدأت في وسط ابو ديس بالقرب من المعسكر الصهيوني ثم امتدت لطريق جامعة القدس، وقد حاولت عناصر من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال اعتقال شبان ولكنها فشلت، كما تمركزت في ساحات البيوت لنصب كمائن للشبان.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »