أطفال سلوان يحيون فعاليات مُعبرة في خيمة البستان بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 26 نيسان 2009 - 11:40 ص    عدد الزيارات 3613    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أحيا أطفال جمعية سلوان الخيرية فقرات وفعاليات فنية وثقافية متعددة في خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وتضمنت الفعاليات أناشيد مُعبرة ورسومات قاموا برسمها في الخيمة والتي تُجسد واقع حال أطفال الحي والبلدة بشكل عام.
وحول الفكرة، قالت المربية نعمة مراغة، مديرة الجمعية أن هذه النشاطات التي تقوم بها الجمعية تساعد في عملية التفريغ النفسي لهؤلاء الأطفال، لافتة إلى أن عدداً كبيراً منهم  يسكن في حي البستان وينتابهم الخوف والذي يعبرون عنه من خلال تبادلهم للحديث عن عملية الهدم للمنازل، وبالتالي يدور سؤال كبير في ذهنهم يتمحور حول مصيرهم ومصير حاجياتهم فيما لو لا قدر الله وهدمت منازلهم وتشردوا. مؤكدة أن مثل هذه النشاطات تعزز لديهم الثقة بالنفس والقدرة على التعامل مع الأمور ومع أسوأ الاحتمالات.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »