نائبة رئيس البرلمان الأوروبي تزور خيم الاعتصام في القدس وتعلن تضامنها مع المواطنين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 نيسان 2009 - 10:19 ص    عدد الزيارات 2921    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 

أعلنت السيدة لويزا مورغنتيني نائبة رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي عن تضامنها المطلق مع عائلات المواطنين في خيم الاعتصام بمدينة القدس المحتلة، والتي يتهدد منازلها خطر الهدم والتدمير، ويُخيم على المواطنين خطر التشريد.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اليوم على رأس وفد برلماني وحقوقي، يوم الاثنين إلى خيمتي الاعتصام في حي الشيخ جراح والبستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وتجولت في عدد من الأحياء الفلسطينية في القدس المحتلة.
وكان في استقبال الوفد الضيف في خيمة "أم كامل" بحي الشيخ جراح المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وعدد من الشخصيات المقدسية الاعتبارية.
حيث زارت خيمة الاعتصام في الشيخ جراح وفي سلوان جرى لها استقبال في خيمة الصمود في الشيخ جراح حيث تقدم المستقبلين سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وعدد من شخصيات القدس.
وفي كلمته، رحب المطران عطا الله بالضيفة الكبيرة، وشكرها على مواقفها التضامنية مع شعبنا، ومثمنا الدور الذي تقوم به في أوروبا في مساندة شعبنا.
 ولفت إلى معاناة الفلسطينيين المقدسيين وما يتعرضون له خاصة خلال الفترة الأخيرة التي تشهد عمليات استهداف للأحياء المقدسية وطرد أسر خارج منازلها، وقال: "إن القدس في خطر كبير وأهلها يعانون ويناشدون كل أصحاب الضمائر الحية بضرورة التضامن معهم ومساندتهم."
من جانبها، شكرت السيدة لويزا الحضور، والمطران حنا، وأكدت بأنها صديقة للشعب الفلسطيني وأن زيارتها ليست زيارة مجاملة أو تضامن فقط وإنما للتأكيد على أخوتها الإنسانية، وقالت: "نحن نعبر عن تضامننا مع المقهورين والمظلومين في كل مكان وخاصة في هذه الأرض المقدسة. وقلوبنا معكم وسننقل معاناتكم إلى كل مكان. نحن نحمل فلسطين في قلوبنا ومحبتنا للقدس ولهذا الشعب لا توصف بالكلمات".
كما أقيم على شرف السيدة لويزا والوفد المرافق لها حفل استقبال كبير في خيمة حي البستان، وتولت لجنة أهالي الحي مسألة توضيح وشرح الوضع في المنطقة والخطر الذي يتهدد نحو ألف وخمسمائة مواطن.

 

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »