مُخطط "الطوق الشرقي" سيتسبب بعزل القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2009 - 11:25 ص    عدد الزيارات 3318    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد حقوقيون ومهندسون يعملون ضد قرارات الهدم والاستيطان في مدينة القدس المحتلة بأن مخطط الطوق الشرقي سيقضي على مستقبل أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية مع عزل جنوب الضفة الغربية عن شمالها وفصل القدس وضمها إلى دولة الاحتلال، خاصة إذا تم ربط هذا المخطط مع سائر المخططات المعروفة باسم E1بالقرب من تكتل مستوطنة معاليه ادوميم بمنطقة العيزرية بالقدس المحتلة.
وكانت اللجنة اللوائية في بلدية الاحتلال في القدس أجلت الأسبوع الماضي النظر في الاعتراضات المقدمة ضد شارع الطوق الشرقي، بسبب عدم النظر في الاعتراضات من قبل اللجنة المحلية حيث أصر المحامون على ضرورة عرض الاعتراضات على اللجنة المحلية قبل عرضها على اللجنة اللوائية فالبلدية حاولت من وراء هذا الإجراء كسب الوقت وحرق المراحل من أجل التسريع في شق الشارع.
 وأوضحوا أن المخطط في حي السواحرة جزء من مخطط يهدف إلى إقامة مثلث استيطاني يمتد ما بين حاجز - الكونتينر جنوباً والنبي داود شرقاً وعناتا شمالاً، ولفتوا إلى أن قضاء الاحتلال أثبت بأنه جزء من أدوات الاحتلال في تنفيذ برنامج التهويد والإحلال الديموغرافي.
وسيتسبب المخطط بهدم أكثر من عشرة منازل للمواطنين الفلسطينيين بالإضافة إلى مصادرة مئات الدونمات لصالح المخططات الاستيطانية في المنطقة.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »