احتفال في القدس بمناسبة مرور ثلاث سنوات على تأسيس معهد الشرق

تاريخ الإضافة الأحد 3 أيار 2009 - 9:59 ص    عدد الزيارات 3539    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بحضور المئات من الأهالي والطلاب، احتفل طاقم من معلمي وطلاب معهد الشرق ، بمرور ثلاث سنوات على تأسيسه، وبتخريج الفوجين الرابع والخامس من طلاب الثانوية العامة وذلك في قاعة المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي".
وتخلل المهرجان الذي تولت عرافته رنا عماد منصور، العديد من الخطابات والفقرات الفنية الملتزمة، وحيّت عريف الحفل الخريجين، منوهة إلى أن عدد خريجي المعهد يتضاعف في كل عام وهو يصل اليوم إلى سبعين طالباً.
وألقى عبد القادر الخطيب، كلمة الخريجين شاكراً الطاقم التعليمي والإداري على دورهم في مساعدة الخريجين طوال العام المنصرم، وشدد على الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها أبناء القدس، ومحاولات سلطات الاحتلال تضييق الحياة عليهم، مما يدفع المقدسيين لمواجهة هذه السياسة بالعلم والمعرفة والثقافة وملء الجامعات بالطلاب المقدسيين .
أما المدير العام للمعهد أحمد محاميد فأكد في كلمته أن مشوار نجاح المعهد ما زال في بدايته وعليه فإن معهد الشرق عازم كل العزم على إجراء تجديدات خلال هذا العام على جميع الصعد الإدارية والتعليمية، والهدف منها إبقاء معهد الشرق السباق في إيصال أكبر عدد من الطلاب المقدسيين إلى الجامعات وبالتالي العمل على تحقيق الذات لأكبر عدد من جماهير هذا البلد الأصيل.
وتخلل الحفل فقرات فنية لفرقة الدبكة الشعبية من منطقة العيسوية، ثم جاءت فقرة شعرية للأستاذ علاء مهنا الذي ألقى قصيدة وطنية.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم المؤسسات والمعاهد التي تتعامل مهنياً وأكاديمياً مع معهد الشرق، وتم تكريم طاقم المرشدين والمعلمين في المعهد وتقديم الهدايا لهم.
واختتم المهرجان بتكريم الخريجين وسط استقبال الجمهور بحرارة لهم وتقديم باقات من الزهور والهدايا التذكارية للمعهد.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »