مركز حقوقي يدين مصادرة الاحتلال 12 ألف دونم وضمها إلى مستوطنة "معاليه ادوميم"

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيار 2009 - 11:41 م    عدد الزيارات 3175    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة مخططات سلطات الاحتلال الهادفة إلى ضم مستوطنة 'كيدار' إلى مستوطنة 'معاليه أدوميم'  شرقي مدينة القدس المحتلة، ومصادرة حوالي 12 ألف دونم من أراضي الضفة الغربية لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني.
ودعا المركز، في بيان له، المجتمع الدولي، وبخاصة الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والوفاء بالتزاماته، والعمل على ضمان احترام الاحتلال للاتفاقية وتطبيقها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بموجب المادة الأولى من الاتفاقية.
ورأى المركز أن مؤامرة الصمت التي يمارسها المجتمع الدولي تشجع الاحتلال على التصرف كأنه فوق القانون، وعلى ارتكاب المزيد من الانتهاكات للقانون الدولي ولحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
كما أدان المركز كافة إجراءات وسياسات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة الهادفة إلى تهويد المدينة كاملة ً.
وأكد المركز، في بيانه، أن مدينة القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي جرى احتلالها في أعقاب الرابع من حزيران يونيو عام 1967، وأن الإجراءات التي اتخذتها قوات الاحتلال في أعقاب احتلال المدينة، وفي مقدمة ذلك قرار "الكنيست"  بتاريخ 28/6/1967 ضم شرق المدينة المحتلة لأراضي  دولة الاحتلال، وقرار "الكنيست" بتاريخ 30/7/1980، القاضي بأن 'القدس الكاملة والموحدة هي عاصمة إسرائيل'، وقرار توسيع حدود بلدية الاحتلال في القدس، تشكل مخالفة صريحة للقانون الدولي، ولقرارات هيئة الأمم المتحدة.
كما أكد أن كافة القرارات التي اتخذتها، والمخططات والإجراءات التي نفذتها سلطات الاحتلال في المدينة المحتلة لن تغيَّر من وضعها القانوني.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »