توصية بإنشاء جمعية للمعلمين في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 أيار 2009 - 10:18 ص    عدد الزيارات 3722    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أوصى معلمون اجتمعوا للتشاور حول آليات النهوض بمستوى التعليم والمخاطر التي تُهدّد مسيرة التعليم في مدينة القدس المحتلة جراء ممارسات سلطات الاحتلال، بإنشاء جمعية المعلم المقدسي.
وشارك في الاجتماع كل من المربي طاهر النمري، سناء عنبتاوي، متري نصراوي وعدد من المعلمين والمعلمات في مدينة القدس.
وتخلل الاجتماع مناقشة تفاقم الواقع التعليمي والتربوي في القدس الشريف وخطورته وذلك مع تزايد أعداد الطلبة المتسربين من مدارسهم بفعل إجراءات الاحتلال التعسفية، واستعرض المجتمعون الشروط التي يضعها الاحتلال والتي تشكل عقبة كبيرة أمام تطور ونمو العملية التعليمية في القدس، والتي ترمي إلى تقليص أعداد الطلبة بالتضييق عليهم في غرفهم الصفية وعدم توفير بيئة تعليمية آمنة لهم تراعي مصالحهم الفضلى وحقهم في التعليم، مما ينتج عنه ظواهر سلبية في صفوف هؤلاء الطلاب.
وأجمع الحضور على أهمية إنشاء جمعية المعلم المقدسي، وقالوا إنها تشكل صمام الأمان للمعلم المقدسي وخط الدفاع الأول عن حقوقه وهي خطوة في طريق إعادة التعليم في القدس إلى مساره الصحيح.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »