محاضرة مقدسية في عكار- لبنان

تاريخ الإضافة الجمعة 8 أيار 2009 - 2:53 م    عدد الزيارات 6325    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


بدعوة من الأستاذ حمزة الأحمد رئيس بلدية مشتى حسن وضمن فعاليات أسبوع القراءة والمطالعة الذي تنظمة البلدية في عكار شمال لبنان وتفاعلاً مع القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 حاضر الأخ محمد الشيخ سالم من مؤسسة القدس الدولية يوم الخميس 30/4/2009 تحت عنوان " ماذا يحدث في القدس".

 

المحاضرة دامت قرابة الساعة وحضرها عدد من أعضاء المجلس البلدي وفاعليات وأهالي البلدة. وتحدث فيها سالم عن تاريخ القدس ونشأتها ومكانتها الدينية لدى العرب والمسلمين ودحض مزاعم الاحتلال فيها ثم انتقل لتفصل واقع القدس والخطر المحدق بها عبر مشروع حدائق الملك داود وسياسة التهويد المتسارعة وتأثير الجدار على التركيبة السكانية بالإضافة إلى سياسة هدم المنازل والتهجير القسري وسحب الهويات من المقدسيين. المحاضرة لاقت استحسان الأهالي والفاعليات وقد قدمت مجموعة معالم المسجد الأقصى وخريطة البلدة القديمة هدية لمكتبة البلدية.


الكاتب: fadis

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »