الحسيني يلتقي وفداً نقابياً أردنياً ويؤكد أن القدس تتعرض لأشرس حملة تهويدية

تاريخ الإضافة الأحد 10 أيار 2009 - 10:30 ص    عدد الزيارات 2805    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال المهندس عدنان الحسيني، محافظ القدس خلال لقائه بوفد نقابة الصيادلة الأردنيين اليوم إن مدينة القدس المحتلة لم تشهد هجمة شرسة كمثل هذه الحملة التي تشهدها اليوم، ووصف الحملات التي تشنها سلطات الاحتلال بالعنصرية والأشرس في إطار محاولات تهويد المدينة، وممارسة التطهير العرقي بحق أبنائها.
وأضاف :"إن بلدية الاحتلال في القدس فتحت معركة القدس على مصراعيها وذلك بإصدارها قرارات هدم البيوت ومحاولاتها الجادة إزالة أحياء كاملة بحجة عدم وجود تنظيم هيكلي للسكن، وهذه حرب تخوضها سلطات الاحتلال ضد المواطنين المقدسيين والقدس لإخلاء سكانها العرب منها".
وأكد الحسيني على عمق ومتانة العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، مرحباً بالوفد الضيف وبنقيب الصيادلة الأردني الدكتور طاهر الشخشير.
وطالب الحسيني بأن تكون المواقف العربية أكثر قوة من ذي قبل، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن القدس تعيش على جسمها الفلسطيني وقال: "نحن دوماً نتصدى لسياسة الاحتلال الذي يهدف إلى تقطيع أوصال المدينة المقدسة ونحن أصحاب حق وقادرون على مواجهة مشاريعهم الاحتلالية".
يذكر أن الوفد ضم العشرات من الأطباء والصيادلة وأدى صلاة الظهر في المسجد الأقصى المبارك وقام بجولة ميدانية جابت شوارع وخيام الاعتصام في مدينة القدس المحتلة، وزار حي البستان في سلوان.


المصدر: موقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »