إصدار أوامر هدمٍ جديدة بحق 31 شقة سكنية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 أيار 2009 - 9:52 ص    عدد الزيارات 3265    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة دفعة جديدة من الأوامر الإدارية لهدم المنازل في القدس تستهدف 31 شقة سكنية تؤوي أكثر من ثلاثمائة مواطن.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن بلدية الاحتلال أصدرت أوامر هدمٍ إدارية بحق تسعة منازل في منطقة حوش مشعل في حي الثوري المحاذي لبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، تعود ملكيتها لعائلات زيّاد، والبردويل، وعسيلة وتؤوي نحو سبعين مواطناً، بحجة البناء والإضافة دون ترخيص.
وذكرت مصادر حقوقية وقضائية مقدسية بأن أوامر الهدم صدرت رغم تقديم مخططات هيكلية للجنة المحلية للمنازل المهددة بالهدم، وأن أوامر الهدم تشمل المنازل القديمة والإضافات، ولفتوا إلى أنه سيتم التوجه إلى القضاء لاستصدار قرارات تجميد ضد أوامر الهدم.
من جهة ثانية، سلّمت بلدية الاحتلال المواطن حمادة محفوظ إخطارات بهدم بنايته السكنية في حي بيت حنينا والمكونة من 22 شقة سكنية بحجة البناء دون ترخيص، والتي تم تشييدها في العام 1999م وهي عبارة عن شقق سكنية مُباعة جميعها للمواطنين، وتؤوي نحو 250 مواطناً.
وقال مكتب المستشار حاتم عبد القادر إن بلدية الاحتلال أصدرت إخطارات الهدم بعد أن رفضت اللجنة المحلية في البلدية مخططاً هيكلياً تم التقدم به من أجل معالجة المخالفات الفنية في العمارة، وأشار المكتب أنه تم التوجه لمحكمة  الاحتلال المركزية لاستصدار أمر تجميد والذي من المنتظر أن تبت فيه المحكمة خلال أيام.


المصدر: موقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »