خلال استقباله وفداً بلغارياً

المطران حنا يؤكد تمسك مسيحي القدس بالثوابت الوطنية

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيار 2009 - 10:26 ص    عدد الزيارات 3242    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد قداس "أحد السامرية" وفداً من الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية الذي وصل لزيارة الأماكن المقدسة والعمل على تقوية وتدعيم العلاقة الأخوية بين الكنيستين في القدس وبلغاريا.

 

وضم الوفد 30 شخصاً معظمهم من الأكليريكيين وبعض أساتذة الكلية اللاهوتية في صوفيا.

 

كما نظم المطران حنا جولة للوفد في كنيسة القيامة في القدس ومن ثم توجهوا إلى بيت لحم إلى كنيسة المهد ومن ثم توجهوا إلى دير القديس سابا حيث قدم لهم سيادته شرحاً توضيحياً للأماكن المقدسة وأهميتها وضرورة الحفاظ عليها كإرث روحي يذكرنا بعطايا الله للإنسان.

 

وفي كلمته أمام أعضاء الوفد، قال المطران حنا: "المسيحيون في بلادنا جزء من الشعب الفلسطيني وهم جزء أساسي وأصيل ومهم وهم حريصون على الحفاظ على إيمانهم وارتباطهم بالكنيسة ولكنهم أيضاً يساهمون في الحياة الوطنية ويقدمون خبراتهم في سبيل مصلحة الوطن وخيره وتحريره وحريته. "

 

وأضاف: "إننا نرفض بشدة إجراءات الاحتلال في القدس فهي إجراءات عنصرية بامتياز والفلسطينيون في القدس ليسوا غرباء أو عابري سبيل فهم أهل الدار وأصحاب الأرض وكل الإجراءات الاحتلالية بحقهم بهدف تغريبهم واقتلاعهم من وطنهم مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلاً".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »