عمليات تجريف واسعة لأراضي السواحرة وأبو ديس لصالح توسعة معبر "الكنتينر"

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيار 2009 - 10:50 ص    عدد الزيارات 3231    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تُواصل جرافات ضخمة تابعة لسلطات الاحتلال منذ عدة أسابيع تجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين في منطقة السواحرة وأبو ديس والعيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، والتي تقع في محيط الحاجز العسكري المعروف باسم "الكنتينر" في المنطقة، والذي يربط جنوب الضفة الغربية بشمالها من خلال المرور بشارع وادي النار القادم من الجنوب في بيت لحم والخليل ليصل بلدة العيزرية وشمال الضفة الغربية.

 

وذكر شهود عيان لـمراسلنا في القدس المحتلة أن عمليات التجريف التي تجري واسعة جداً، ويبدو أن سلطات الاحتلال تعمل على إنشاء معبر عسكري أشبه إلى المعابر الدولية منه إلى المعابر المحلية.

 

ووصف عدد من السائقين في المنطقة بأن ما يجري هو تغيير جذري لمعالم المنطقة، في ما أكدت مؤسسات حقوقية أن عمليات التجريف في المنطقة استهدفت حتى الآن أكثر من ثلاثين دونماً من أراضي المواطنين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »