في تقرير لجمعية "حقوق المواطن في إسرائيل":

بلدية الاحتلال في القدس صعدت من هجمتها ضد المواطنين الفلسطينيين في شرقي المدينة

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 أيار 2009 - 9:11 ص    عدد الزيارات 3362    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت منظمة حقوقية "إسرائيلية" إن بلدية الاحتلال في القدس ، صعدت من هجمتها ضد المواطنين الفلسطينيين في شرقي القدس المحتلة، وخصوصاً فيما يتعلق بهدم البيوت الفلسطينية خلال الشهور السبعة الماضية.
وأوضح تقرير لجمعية "حقوق المواطن في إسرائيل" صدر اليوم بمناسبة مرور مائتي يوم على تولي "نير بركات" رئاسة بلدية الاحتلال في القدس، إنه لم يطرأ تحسن على حال الفلسطينيين في شرقي القدس منذ بدء ولاية بركات، وإنما ساءت أوضاعهم وخصوصاً فيما يتعلق بإصدار أوامر هدم البيوت الفلسطينية.
وأشار التقرير إلى أنه "على الرغم من مرور مائتي يوم على تسلم بركات مهامه كرئيس للبلدية، فإن أفعاله تتناقض مع وعوده عشية الانتخابات، بالتطوير والاستثمار في شرقي القدس ، وتثير تخوفات فيما يتعلق بزيادة المس بالسكان الفلسطينيين في المدينة وخرق الوضع القائم في هذه المجالات".
وأشارت معطيات تضمنها التقرير إلى أن بركات صعد عملية إصدار أوامر هدم البيوت في شرقي القدس، وإنه منذ مطلع العام 2009 صدر 1052 أمر هدم بينها 34 أمراً إدارياً وقعها بركات بنفسه كذلك تبين من المعطيات أنه منذ مطلع العام الحالي تم هدم 23 مبنى في شرقي القدس، بينها 21 مبنى هدمتها بلدية الاحتلال في القدس بادعاء البناء غير المرخص.
واتهمت الجمعية الحقوقية بلدية الاحتلال في القدس بوضع صعوبات وعراقيل وفرض قيود على البناء في شرقي القدس، كما أنها ترفض معظم طلبات الفلسطينيين للحصول على تراخيص بناء رغم تكلفتها الكبيرة.
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »