آلاف المواطنين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وحي البستان

تاريخ الإضافة الجمعة 22 أيار 2009 - 9:32 م    عدد الزيارات 3025    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شهدت ساحات وباحات ومُصلّيات وأروقة ولواوين المسجد الأقصى المبارك تواجداً لافتاً للمُصلين من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، رغم كل الحواجز العسكرية والبوليسية المنتشرة في مختلف أنحاء المدينة.       


واستمر تواجد عددٍ كبير من المُصلين في المسجد الأقصى إلى ما بعد صلاة العصر؛ الأمر الذي انعكس إيجاباً على النشاط التجاري وعملية التسوق في أسواق البلدة القديمة المُتاخمة للمسجد وفي محيط أسوار البلدة القديمة.


كما شهدت خيمة الاعتصام والصمود في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك حشداً كبيراً من المُصلين من الحي والبلدة ومن المتضامنين المقدسيين.


وفي خطبة الجمعة، حذّر الشيخ عماد الزغل من "حرب الشائعات التي يكون تأثيرها اشد من الحرب على أرض الواقع".


ودعا إلى وحدة الصف والتراص، وقال إن خيمة البستان هي خيمة عزٍ وصمودٍ وواجب على كل فلسطيني، وليست محسوبة على هذا الطرف أو ذاك، مطالباً "بتقديم الدعم والعون والمساعدة لخيمة الاعتصام في حي البستان لأنها ترمز إلى التشبث الفلسطيني بالأرض والدفاع عنها".


ودعا سكان الحي والبلدة خاصة الذين يواجهون خطر الهدم والتشريد إلى المزيد من الصمود والرباط والصبر على الشدائد إلى أن تنتهي قضيتهم بالانتصار على منطق العدوان والتهجير.


المصدر: موقع مدينة القدس - الكاتب: evadmin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »