بلدية الاحتلال تسلم أوامر هدم لمنازل جديدة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 أيار 2009 - 3:06 م    عدد الزيارات 3120    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلّمت بلدية الاحتلال في مدينة القدس اليوم ويوم أمس المزيد من إخطارات الهدم لمنازل فلسطينية في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

 

وبلغ عدد الإخطارات التي تسلمها المواطنون نحو 17 إخطاراً لمنازل في أحياء الاشقرية وبيت حنينا وشعفاط والعيسوية وجبل المكبر.

 

كما شرع قانونيون مقدسيون بالعمل على استصدار أوامر توقيف أو تجميد لقرارات الهدم.

 

من جهة ثانية، استصدر قانونيون يعملون في مجال الدفاع عن البيوت المقدسية المُهدّدة بالهدم مجموعة من أوامر التأجيل لقرارات هدم منازل فلسطينية في أحياء متفرقة من مدينة القدس، من بينها تأجيل هدم منزل المواطن يوسف العباسي من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، حتى العاشر من تموز القادم على أن يشرع فوراً بإجراءات عملية للحصول على رخصة بناء، وأن يحقق تقدماً في هذا المجال، كما فرضت المحكمة غرامة بقيمة 35 ألف شيكل تدفع على أقساط، إضافة إلى تعهد مالي بقيمة 20 ألف شيكل، فيما تم تأجيل هدم منزل المواطن عناد عبيدات إلى السابع عشر من شهر آذار من العام القادم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »