في ظل انتشار مواثيق أهل الباطل لطردنا من بلادنا:

الإعلان عن ولادة "ميثاق أفراح صور باهر"

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 أيار 2009 - 9:50 ص    عدد الزيارات 3454    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلن فضيلة الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك، وأحد أبرز وجهاء بلدة صور باهر الواقعة جنوب شرق مدينة القدس المحتلة عن ولادة "ميثاق أفراح صور باهر" في القريب العاجل، وذلك للتشجيع على الزواج والحد من المصاريف المرتفعة التي تحول دون ذلك.

 

وقال في تصريحات صحفية: "إن الفكرة جاءت في ظل انتشار مواثيق لأهل الباطل لطردنا من بلادنا، وتتمحور الفكرة حول إعادة الأمور إلى نصابها والقيام بعملية نهضة من خلال مذكرة للحفاظ على مجتمعنا المقدسي، وإعادته لأصالته وتراثه وهويته الدينية، وعدم ملاحقة الأمور الخارجة عن ذلك."

 

ولفت بشدة إلى أنه من المتوقع "أن يقضي ميثاق الأفراح على كثير من الإحراجات خاصة في ظل ظروف المواطنين الاقتصادية الصعبة، وهذا تشجيع للشباب للإقبال على الزواج"، موضحاً أن عدد من وافق على هذا الميثاق تجاوز الـ 17 ألف نسمة من عائلات صور باهر، وما حولها وسيتم تعميم الفكرة على باقي مناطق القدس وفلسطين.

 

وأوضح د. بكيرات أن هناك مراحل أخرى من الميثاق حتى يعود الناس لتيسير ما يسره الله، وعدم التضييق، وهو بداية لمواثيق تدعو لعدم المغالاة بالمهور والتشجيع على العرس الجماعي والعودة للسنة النبوية الشريفة، ونبذ التكلفة العالية والاكتفاء بالحلويات أول يوم للعرس والوليمة ثاني يوم العرس، بالإضافة لذلك سيعلن قريباً عن دورة إلزامية تعطى للمقبلين على الزواج لمدة 6 ساعات وتشمل التعريف بالزواج، وكيفية التعامل بين العروسين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »