منع نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل من دخول القدس 6 أشهر

تاريخ الإضافة الجمعة 28 تشرين الثاني 2014 - 3:27 م    عدد الزيارات 5953    التعليقات 0    القسم القدس تنتفض، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



أصدر ما يسمى "قائد المنطقة الوسطى" في الجيش الصهيوني، أمراً يقضي بمنع الشيخ كمال الخطيب؛ نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48م، من دخول مدينة القدس مدة ستة أشهر.

ويبدأ سريان مفعول القرار من يوم 25 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، وتنتهي يوم 25 أيار/ مايو المقبل.

وقالت الحركة الإسلامية، في بيان لها بهذا الخصو، إن هذا القرار يأتي "ضمن الهجمة الشرسة والشاملة على القدس والأقصى عامة".

واستنكرت الحركة الإسلامية في بيانها هذه الخطوة وغيرها من الخطوات الصهيونية التعسفية بحق الحركة الإسلامية خاصة.

واعتبرت الحركة، أن خلفية كل هذه الخطوات هي واحدة؛ وهي "جريمة" نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف البيان: "إذا ظنت المؤسسة الصهيونية أنها بهذه الخطوات وغيرها من الخطوات؛ كحظر نشاط مؤسسات فاعلة في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، إن ظنت أنها ستنفرد بالمسجد الأقصى المبارك فهي واهمة وواهمة جداً".

وأكدت أن "الأقصى له أهله من الفلسطينيين والعرب والمسلمين الذين لن يتركوه وحيداً مهما زمجر الاحتلال وعربد، فذلك أن دولة الباطل ساعة، ودولة الحق إلى قيام الساعة".

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »