لجنة حل نزاع العقارات في القدس تُسجل نجاحاً في عدد من القضايا

تاريخ الإضافة الإثنين 1 حزيران 2009 - 10:16 ص    عدد الزيارات 2988    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سجّلت لجنة البيوت والعقارات في مدينة القدس المحتلة والمنبثقة عن الهيئة الإسلامية العليا النجاح في عددٍ من القضايا التي تتعلق بالعقارات والبيوت والتي تخصّ المواطنين في مدينة القدس.
وأكد سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى المبارك الذي ترأس اجتماعاً خاصاً للجنة بحضور عددٍ من المحامين ورجال الإصلاح والقضاء العشائري وعدد من أصحاب الاختصاص والخبرة، أنه تم التوصل إلى حلول ناجحة لبعض القضايا المتعلقة ببيوت وعقارات عدد من المواطنين المقدسيين.
واستغرق الاجتماع وقتاً طويلاً تم خلاله استعراض مجموعة من قضايا المالكين والمستأجرين التي بحثت في الجلسة السابقة وانتهت بالمصالحة وبتسويات ناجحة نالت الموافقة والقبول من الأطراف المعنية.
وجرى أيضاً توزيع قضايا أخرى مستجدة على الأعضاء لمتابعتها والتوفيق بين المتنازعين بهدف معالجتها وعدم اللجوء إلى المحاكم التي تزيد من الأمور تعقيداً.
يُذكر أن هذه اللجنة جاءت بعد اجتماعٍ موسع دعت له الهيئة الإسلامية وحضرته قيادات دينية إسلامية ومسيحية ووطنية وعشائرية بعد تحذير المواطنين من مغبة اللجوء إلى محاكم الاحتلال لحل نزاعاتهم الخاصة بالبيوت والعقارات في مدينة القدس، خاصة أن العديد منها آل إلى سلطات الاحتلال بعد تدخلها في الأمر.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »