بعد كشف "موقع مدينة القدس" عنها:

الجامعة العربية تدين جولة خبراء الآثار اليهود في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 حزيران 2009 - 4:34 م    عدد الزيارات 2952    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وصفت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية جولة خبراء الآثار التابعين لسلطات الاحتلال  قبل أيام في المسجد الأقصى المبارك بأنها إجراءات غير مسبوقة على الإطلاق، وأدانت كل ممارسات سلطات الاحتلال التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة.

 

وفي تصريحاتٍ خاصة للأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة السفير محمد صبيح، استنكر محاولات سلطات الاحتلال إحضار بعض الصخور وإدخال أفواج السياح والزوار والمتعصبين إلى داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

ووصف صبيح ممارسات الاحتلال هذه بالخطيرة جداً، وقال "إنها تهدف إلى استكمال عمليات الحفر التي تجري تحت المسجد الأقصى".

 

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال كانت "استولت على حجر ضخم من حجارة القصور الأموية في المنطقة المعروفة بالخاتونية جنوب شرق المسجد الأقصى مؤخراً وهو ما يعد سلباً لممتلكات وآثار إسلامية في القدس المحتلة."

 

وكان "موقع مدينة القدس" أول من كشف عن جولة خبراء الآثار في رحاب المسجد الأقصى الطاهرة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »