علماء الأمة يحرّمون تدويل قضية القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2009 - 12:56 م    عدد الزيارات 3774    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى عقد مؤتمر صحفي طارئ في فندق الامبسادور بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة بعد عصر اليوم (6/3) بعنوان: "علماء الأمة يحرّمون تدويل قضية القدس والمسجد الأقصى ويدعون إلى تحريرهما".

 

وسيتمّ في المؤتمر قراءة فتوى هامة باسم علماء الأمة الإسلامية في العالم تتمحور حول قضية القدس والأقصى وآخر التطورات، وقد خوّل العلماء الشيخ رائد صلاح بقراءة الفتوى باسم علماء الأمة، ووقع على هذه الفتوى أكثر من مائة عالم وفقيه.

 

وأوضح بيان الدعوة أن هذه الفتوى تأتي في الذكرى الـ 42 لاحتلال شرقي القدس والمسجد الأقصى، وفي ظل الحديث عن تدويل القدس والأقصى، وفي ظل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للشرق الأوسط ، ووسط حديث عن مخططات لتقاسم القدس والأقصى.

 

وسيتولى عرافة المؤتمر الصحفي المحامي "زاهي نجيدات" المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وسيتولى الشيخ رائد صلاح قراءة  فتوى علماء الأمة الإسلامية، وسيعقبها كلمة للشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، وأخرى للشيخ  خالد غنايم رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء. فيما سيتم في النهاية فتح المجال للأسئلة والاستفسارات.




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »