الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية تصدر ديوان "الظلّ والحرور"

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2009 - 2:30 م    عدد الزيارات 3096    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

ضمن مجموعة الإصدارات التي أطلقتها لجنة الإصدارات في الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 للمناسبة الثقافية المقدسية، صدر ديوان ( الظل والحرور ) للشاعر الدكتور عبد الغني التميمي، ويأتي هذا الإصدار الجديد ضمن مناشط الحملة الأهلية وفعالياتها المتواصلة ضمن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لهذا العام .

 

وديوان الظل والحرور شعر إنساني يتناول تفاصيل الحياة اليومية الصغيرة التي تمتلئ بها زوايا الذاكرة اليومية،  ولا تستطيع هضمها لكثرة تداولها، ثم تتدرج بنا هذه التفاصيل نحو المشاعر الكبرى الممزوجة بالفكاهة والسخرية اللاذعة المهذبة.

 

وأعرب الدكتور عبد الله معروف رئيس لجنة الإصدارات في الحملة الأهلية عن أمله في أن يكون هذا الإصدار دعامة من دعائم الحملة الأهلية في سعيها لرفد الثقافة العربية والعالمية بمجموعة من الإصدارات التي تضع قضايا القدس وفلسطين نصب أعينها، وقال "إنَّ الكتاب الذي جاء في مائة وستين صفحة من القطع المتوسط وبغلاف أنيق يحوي مجموعة من القصائد الاجتماعية  لا يستهان بأثرها في نفس القارئ العربي، بأسلوب بعيد عن الرتابة والتعقيد" .
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »