الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية تصدر ديوان "فوق خط التماس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2009 - 9:36 ص    عدد الزيارات 3042    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ضمن فعالياتها المتواصلة لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة أصدرت الحملة الأهلية ديوانًا جديدًا للشاعر خميس لطفي بعنوان "فوق خط التماس ".

 

والديوان الذي جاء من القطع المتوسط في زهاء مئة صفحة وبغلاف أنيق يحوي قصائد سياسية عميقة تتعامل مع القضية ومفرداتها المتصلة بها، ولا تتعامل مع الشخوص الذين يرسمون صورة هذه القضية إلا من خلال كونهم أحداثاً في هذه القضية، فهو يؤمن بأن فلسطين كلها هي العنوان الوحيد الذي يستطيع أن يرسمه الشاعر بريشته الوطنية، ولذلك تجد في شعره الانتماء الأصيل، والمبدأ الثابت، والوضوح الفني، إضافة إلى الشاعرية المفتوحة.

 

وفي هذه المناسبة قال الدكتور عبد الله معروف رئيس لجنة الإصدارات في الحملة الأهلية "إنَّ هذا الديوان يأتي ضمن سعي الحملة لإبراز الوجه الثقافي والحضاري والإبداعي لفلسطين الحبيبة عمومًا وللقدس عاصمة الثقافة خصوصًا"، وأكد "أنَّ الحملة الأهلية سعت منذ انطلاقتها إلى إطلاق أكبر كم ممكن من الإصدارات الثقافية والإبداعية مع تركيز أساسي على نوعيَّة المؤلَّفات الصادرة" .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »