الهيئة الإسلامية العليا في القدس تؤكد رفضها تدويل القدس والأقصى

تاريخ الإضافة السبت 6 حزيران 2009 - 12:48 م    عدد الزيارات 3289    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكدت الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة تأييدها للفتوى الصادرة مؤخراً عن علماء الأمة الإسلامية والتي تحرم تدويل مدينة القدس، وتحرم التنازل عن أي شبر منها، كما تحرم شرعاً بيع الأراضي أو مبادلتها بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

وأكدت الهيئة في بيان صدر عنها اليوم باسم فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة، "أن المسلمين جميع المسلمين في العالم يرفضون تدويل مدينة القدس كما يرفضون تهويدها فهي أمانة الأجيال تلو الأجيال"، فلا يملك أحد أن يتنازل عن أي شبر منها. لافتاً إلى أن علماء الأمة الإسلامية أجمعوا على ذلك سابقاً ولاحقاً.

 

وطالب البيان العرب والمسلمين حكاماً وشعوباً أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه هذه المدينة المباركة المقدسة لحمايتها من التدويل ومن التهويد.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »