التحذير من بناء مشروع استيطاني كبير مكان "حسبة الخضار" في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 7 حزيران 2009 - 1:42 م    عدد الزيارات 2999    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت مؤسسات مقدسية تُعنى بشؤون الأراضي والاستيطان، من المشروع الاستيطاني الضخم "الحديقة الأثرية"، والذي أقرته اللجنة اللوائية لبلدية الاحتلال في القدس، ويقضي ببناء مركزٍ تجاري كبير وفندق ضخم من تسعة طوابق ويحتوي على مائتي غرفة، ومرافق استيطانية أخرى مكان "حسبة الخضار" التاريخية الموجودة في أول طريق وادي الجوز وحي الطور ولا تبعد عن أسوار القدس القديمة سوى بضع عشرات من الأمتار.

 

وأوضحت هذه المؤسسات، في اتصال هاتفي مع مراسل " موقع مدينة القدس" في القدس المحتلة، بأن المشروع سيُقام على مساحة تزيد عن 23 ألف مترٍ مربع، ويستهدف تهويد محيط البلدة القديمة ويدخل في إطار سياسات تغيير معالم القدس وخاصة البلدة القديمة ومحيطها، والمكان المُستهدف وهو "حسبة الخضار" تابع للأوقاف الإسلامية، كما أنه وعبر أجيال متعاقبة يُزود كل محلات الخضار والفواكه في مدينة القدس باحتياجاتها، وتقع قُبالته محطة للإطفاء تابعة لبلدية الاحتلال في القدس.

 

وطالبت المؤسسات المقدسية المجتمع الدولي ومؤسساته، وخاصة منظمة اليونسكو بالتحرك العاجل والفعال لوقف هذا المخطط لما يشكله من مسٍ خطير للمكونات المادية والتاريخية للمدينة المقدسة.

 

يُذكر أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال في القدس صادقت يوم الثلاثاء الماضي على المشروع الاستيطاني الذي بادرت إليه جمعية "العاد" اليهودية المتطرفة.
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »