رابطة شباب لأجل القدس في البحرين تطوف ب 50 مشارك في رحاب الأقصى

د. معروف: مبنى الصخرة المشرفة... أجمل مبنى على وجه الأرض

تاريخ الإضافة الأحد 7 حزيران 2009 - 12:30 م    عدد الزيارات 3048    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت رابطة شباب لأجل القدس في البحرين  في باكورة نشاطاتها دورة أكاديمية بعنوان "سفراء القدس" وذلك في إطار سلسلة دورات تؤهل حاملي شهادتها للحصول مستقبلاً على لقب (سفير القدس).

 

وجاءت الدورة في سياق مساعي وجهود الرابطة لنصرة ودعم قضية مدينة القدس والمسجد الأقصى ومساهمة في إنقاذ مدينة القدس وإبراز قضية مقدسات المسلمين وتعريف الشباب وتثقيفهم حول خطر المشروع الاحتلالي على المدينة المقدسة.

 

وأُقيمت الدورة في قاعة الشيخ عبد الله عبد الرحيم الكوهجي بجمعية الإصلاح بالمحرق ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

 

وقدم الدورة الدكتور عبد الله معروف المتخصص في قضايا وشؤون القدس ويحمل إجازة في علوم المسجد الأقصى المبارك مصدّقة من دار الإفتاء في القدس الشريف.

 

هدفت المادة الأولى للدورة إلى بناء الحب الفطري للقدس بناءً معرفياً ذلك الحب الذي يعد جزءاًًَ لا يتجزأ من عقيدة المسلمين، وتعزيز فهم المكانة العظيمة للمسجد الأقصى فهماً حقيقياً واعياً، وإعادة ما سرق من أذهان المسلمين من ثقافة مقدسية، وذلك من خلال تبيان المفاهيم الجغرافية لبيت المقدس حيث اشتملت الدورة على عرض الـ "datashow" عرض من خلاله الدكتور المعالم الجغرافية لهذا المسجد متطرقاً إلى الاستنتاجات العظيمة التي توصلت إليها الدراسات والبحوث المتعلقة بشكل المسجد الأقصى شبه المستطيل واتجاهه طبيعياً نحو الكعبة المشرفة.

 

من جانب آخر، بيّن الدكتور معروف أهمية ومكانة هذه الأرض "عاصمة القداسة ومدينة الأديان، والمدينة الوحيدة التي ترتبط بها الرسالات السماوية".

 

في اليوم الثاني، كانت الرحلة بالأرواح إلى قلب مدينة القدس النابض، المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله، وبدأت الرحلة بجولة مصورة داخل  قبة الصخرة، حيث قال الدكتور: "إنها أجمل مبنى على وجه الأرض فالصخرة فيه ومنه بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم رحلته إلى السماء في ليلة الإسراء والمعراج."

 

ومن ساحات المسجد الأقصى إلى الجامع القبلي إلى حائط البراق مروراً بالمصلى المرواني وبقباب وأجزاء المسجد الأقصى؛ ختم الدكتور الجولة مشيراً أن مبنى قبة الصخرة بقبته الذهبية وجدرانه المصنوعة من الفسيفساء والبلاط النادر أجمل مبنى على وجه الأرض.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »