بطريرك القدس يترأس احتفالاً كبيراً بـ "عيد العنصرة" في كنيسة القيامة

تاريخ الإضافة الأحد 7 حزيران 2009 - 11:53 م    عدد الزيارات 3519    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ترأس بطريرك طائفة الروم الارثذوكس في القدس "ثيوفيلوس الثالث"، اليوم الأحد (76) احتفالاً كبيراً داخل القبر المقدس بكنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بمناسبة أحد العنصرة، الذي يأتي في اليوم الخمسين بعد عيد القيامة.


وعاون البطريرك بالاحتفال المطران ذوروثيوس والمطران متوديوس والمطران عطا الله حنا ولفيف من الكهنة والشمامسة.


كما أقيمت بعد القداس صلاة السجدة؛ حيث تلا البطريرك صلاة السجدة الأولى باللغة اليونانية وتلا صلاة السجدة الثانية المطران عطا الله حنا باللغة العربية، أما صلاة السجدة الثالثة فتلاها المطران ذوروثيوس والمطران متوديوس.


وبعد القداس توجه الجميع إلى صالون البطريركية حيث ألقى البطريرك كلمة عن المعاني الروحية لهذا العيد، تلاه المطران عطا الله حنا بكلمة مقتضبة باللغة العربية.


يُذكر أنه سيقام يوم غدٍ قداس احتفالي كبير في كنيسة مدرسة صهيون للروم الأرثوذكس، كما سيترأس البطريرك ومعه عدد من المطارنة قداساً احتفالياً في كنيسة الثالوث الأقدس التابعة لممثلية بطريركية موسكو في القدس، وهي تقع في الشطر الغربي من المدينة المقدسة؛ حيث سيقام بعد القداس الزياح الأحتفالي حول الكنيسة وبعد الظهر يقيم الأرشمندريت أيسيذوروس ممثل بطريرك موسكو في القدس حفل استقبال بهذه المناسبة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »