الاحتلال يُسرّع أعمال تحويل حاجز مخيم شعفاط إلى معبر أشبه بالمعابر الدولية

تاريخ الإضافة الإثنين 8 حزيران 2009 - 11:55 ص    عدد الزيارات 3200    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

ضاعفت سلطات الاحتلال من وتيرة عملها لتحويل الحاجز العسكري الموجود بالقرب من مدخل مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، إلى معبرٍ كبير هو أشبه بالمعابر الدولية.

 

ومن شأن هذا المعبر عزل أكثر من ثلاثين ألف مواطن مقدسي، اضطرت غالبيتهم للانتقال، من ضواحي القدس التي فصلها جدار الفصل العنصري، إلى السكن في هذه المنطقة للحفاظ على هويتها المقدسية وعلى تواجدها داخل مدينة القدس.

 

ويشهد الحاجز العسكري الحالي ازدحامات شديدة بسبب إجراءات التفتيش الشرطية والعسكرية المُعقدة والبطيئة.

 

وكانت سلطات الاحتلال وضعت يدها واستولت بالقوة على مساحاتٍ واسعة من أراضي المواطنين، ومنها أرضٌ كانت تستخدمها شركة كهرباء محافظة القدس لوضع كوابل وأعمدة ومُعدّات تابعة لها.

 

كما ستؤدي أعمال البناء والتوسعة للمعبر الجديد إلى هدم العديد من المحلات التجارية للمواطنين على الشارع الرئيسي.

 

يّذكر أن لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات مخيم شعفاط كانت حذرت من النتائج الكارثية المترتبة على إنشاء المعبر في المنطقة، وحذرت من مغبة أن يكون مقدمة لفصل وعزل المواطنين من سكان المخيم وضاحية السلام وراس شحادة وراس خميس، وناشدت المجتمع الدولي ومؤسساته ومنظماته بالعمل والضغط من أجل وقف سير العمل في هذا المعبر وإلغائه.

 

 

 

 



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »