مقدسي يهدم منزله بنفسه خشية تعرضه لغرامات مالية كبيرة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 حزيران 2009 - 10:01 ص    عدد الزيارات 3199    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدم المواطن محمد غوشة منزله في عقبة التوتة وسط سوق "خان الزيت" التاريخي في البلدة القديمة من القدس المحتلة اليوم (6/9) بعد أن خيّرته سلطات الاحتلال بين هدم منزله بيده و دفع مخالفة مالية تصل إلى مائة ألف شاقل بحجة البناء دون ترخيص.

 

وفي اتصال هاتفي مع مراسل "موقع مدينة القدس" في القدس المحتلة، أفاد المواطن غوشة بأن قوة مُعززة من حرس حدود وشرطة الاحتلال اقتحمت حوش عقبة التوتة وأشاعت أجواء من الفوضى وحالات من الفزع والخوف بين النساء والأطفال، وهددته بمخالفته مالياً بمبلغ يصل إلى مائة ألف شاقل جديد في حال عدم هدمه بيته بنفسه والذي زعمت أنه غير مرخص وغير قانوني.

 

وأكد غوشة أنه اضطر لتوسعة بيته ليس بغرض الترفيه بل من أجل التمكن من الحياة كأبسط إنسان في المنطقة، لافتاً إلى أن التوسعة لبيته كانت بمساحة بسيطة، وإنه سيقوم بكل المحاولات والإجراءات التي تمكنه من إعادة بناء بيته من جديد.




 




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »