أكثر من 850 قصة من 22 دولة

مشاركة واسعة في مسابقة "القدس على بالي"

تاريخ الإضافة الإثنين 15 حزيران 2009 - 10:43 ص    عدد الزيارات 3150    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي "البيارة"، عن استلامها أكثر من 850 قصة مشاركة في مسابقة "القدس على بالي" والتي أطلقتها اللجنة في بداية العام الحالي ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009.

 

وقال عمار الكردي رئيس اللجنة في بيان وصل الموقع نسخة منه: "إن اللجنة أطلقت المسابقة بهدف تكريس الحق العربي في القدس وإبراز مكانتها كعاصمة للثقافة العربية و مدينة للسلام، و إن حجم المشاركة الكبير جاء بفضل تعاون وزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات العربية المتحدة ورعاية السادة "سوبر لينك" في فلسطين،" معبراً عن شكر اللجنة وتقديرها لهذا الدور المميز وحجم التعاون الذي كان له الفضل الكبير بنشر المسابقة حرصاً على المكانة التاريخية للقدس.

 

بدوره، أشار عبد المعز عودة المشرف على المسابقة "بأن عملية فرز الأعمال المشاركة تجري من قبل عدد من المختصين في اللغة العربية واللغة الإنجليزية وكذلك عدد من الأدباء والكتاب في دولة الإمارات ومن المتوقع أن تستمر عملية الفرز حتى نهاية شهر حزيران الجاري نظراً لكثرة الأعمال المشاركة حيث استلمت اللجنة "883" عمل من "22" دولة عربية وأجنبية"، وكان النصيب الأكبر من المشاركات لطلبة فلسطين بحوالي "300" عمل، يليه المشاركات للطلبة الإماراتيين، حيث فاق عددها "160" عملاً، مما يعكس مدى ارتباطهم بقضاياهم العربية وارتباطهم بالقدس تحديداً.

 

وأضاف عودة بأن لجنة التحكيم النهائية سوف تباشر عملها خلال شهر تموز القادم برئاسة السيد حبيب الصايغ الشاعر والإعلامي الإماراتي المعروف والذي يرأس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الحاصل على الجائزة الدولة التقديرية لعام 2007، وكانت المرة الأولى التي تمنح فيها الجائزة لشاعر، وعضوية كل من د. احمد الزعبي رئيس قسم اللغة العربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، أستاذ في النقد الحديث  له عدة إصدارات في الأدب والنقد وأكثر من 50 بحث باللغة العربية والانجليزية وأصدر أكثر من مجموعة قصصية، و د. سمر روحي الفيصل كاتب وناقد أدبي له العديد من الإصدارات الأدبية والبحوث المختصة حاصل على عدة جوائز في مجال الآداب ، يعمل مدرس في جامعة الإمارات العربية المتحدة، و د. محمد إبراهيم الوليلي اختصاصي فني أنشطة اجتماعية لدى وزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات، و د. الرشيد بوشعير أديب وناقد وناشر العديد من البحوث وأكثر من 20 كتاب في مجالات الأدب المختلفة وحاصل على عدد من الجوائز في مجال الآداب ، يعمل مدرس في جامعة الإمارات العربية المتحدة، و السيدة مريم الملا كاتبة وإعلامية لها عدة إصدارات أدبية، لها العديد من الروايات التي تتناول موضوع المرأة الفلسطينية، حاصلة على "دبوس المرأة الفلسطينية".

 


علماً بأنه من المتوقع أن يتم إعلان نتائج المسابقة خلال مؤتمر صحفي تحت رعاية السفير الفلسطيني لدى دولة الإمارات د./ خيري العريدي وبحضور أعضاء لجنة التحكيم وذلك بعد بداية العام الدراسي الجديد.


المصدر: وكالات - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »