صحفيو القدس يستنكرون الحكم على الزميلين شاهين وسرحان بالحبس الفعلي

تاريخ الإضافة الإثنين 15 حزيران 2009 - 10:52 ص    عدد الزيارات 3168    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر صحفيو وإعلاميو مدينة القدس المحتلة قرار الحكم الذي أصدرته سلطات الاحتلال والقاضي بحبس الزميلين الصحفيين المقدسيين: خضر شاهين مراسل قناة العالم الفضائية، ومساعده محمد سرحان.

 

وأكد الصحفيون المقدسيون في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (15/6) أن قرار الاحتلال لم يكن مُفاجئاً، وهذا يعكس الوجه الحقيقي للاحتلال ومحاولته تكميم الأفواه وطمس الحقائق وإخفائها عن الجمهور.

 

وطالبوا المؤسسات الصحفية والإنسانية والحقوقية المحلية والدولية بإدانة هذا الحكم والعمل على فضح أساليب الاحتلال في ملاحقة العاملين الفلسطينيين في وسائل الإعلام المختلفة.

 

وكانت إحدى محاكم الاحتلال في مدينة القدس المحتلة أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة شهرين على الزميلين شاهين وسرحان، في ما طلبت هيئة الدفاع تعليق حكم السجن إلى حين تقديم استئناف "للمحكمة العليا"  بصدد قرار الحكم.

 

وكانت هيئة الدفاع تمكنت من حذف التهم الأمنية من لائحة الاتهام وهي: خرق "قانون الرقابة العسكرية" والتخابر مع "جهات معادية لإسرائيل" أثناء تغطيتهم للعدوان الوحشي على غزة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »