بدء العمل لضم مستوطنتي كيدار إلى معاليه أدوميم

تاريخ الإضافة الإثنين 15 حزيران 2009 - 12:58 م    عدد الزيارات 3428    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شرعت جرافات وآليات الاحتلال بالعمل لإعداد البُنى التحتية لضم مستوطنتي "كيدار" المقامة على أراضي السواحرة وأبو ديس، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، ومستوطنة  معاليه أدوميم.
وذكرت مصادر عبرية اليوم (15/6) بأن العمل يجري حالياً لمد خط مياه من الخزان الرئيس لشركة مياه الاحتلال "ميكوروت" في منطقة السواحرة إلى مستوطنة «كيدار/ب» بطول ١،٤كم وبقطر يبلغ ٨ "إنشات"، وهو الحجم المستخدم لتغذية مدينة بالمياه، حيث تخطط سلطات الاحتلال لبناء ٦ آلاف وحدة استيطانية يهودية جديدة في المنطقة.
كما يجري العمل كذلك في منطقة فرحة، وهي المنطقة الواصلة بين المستوطنتين من أراضي السواحرة، على تجهيز طرق ومد خطوط الكهرباء والهاتف.
وكانت سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بمصادرة 12 ألف دونماً من أراضي المواطنين الفلسطينيين في منطقة السواحرة وأبو ديس لصالح ضم مستوطنتي "كيدار ا"  إلى مستوطنة معاليه ادوميم وتهويد المنطقة بشكلٍ عام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »