مؤسسة القدس الدولية: نحمل في معرض الكتاب رسالة الوعي والثقافة بقضية القدس

تاريخ الإضافة السبت 29 تشرين الثاني 2014 - 5:05 م    عدد الزيارات 7133    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 


افتتحت مؤسسة القدس الدولية جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب الثامن والخمسين في قاعة المعارض في البيال وسط  العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال أيمن مسعود نائب مدير عام المؤسسة إن جناح المؤسسة يحمل رسالة الثقافة والوعي بقضية القدس في محفل معرض بيروت الدولي، مضيفا "القدس عروس المدائن وجوهرة فلسطين والمسجد الأقصى هو ماسة هذه الجوهرة لذا فإن المؤسسة تسعى إلى أن تقديم مدينة القدس إلى الجمهور بتاريخها ومخزونها الثقافي العريق".


وشدد مسعود على أن العرب والمسلمين يرتبطون بهذه المدينة المقدسة منذ تاريخ طويل، مضيفا "المطلوب اليوم هو نقل الرسالة للأجيال كي تبقى القدس في وجدانهم في ظل ما تتعرض له من مخاطر واحتلال عنصري احلالي يريد أن يجهز على الهوية الثقافية لمدينة القدس من خلال كل أساليب اعتداءته المخالفة للشرائع والقوانين" ومؤكدا، في الوقت نفسه، أن القدس ستبقى وتنتصر برسالتها وشعبها.


من جهته أوضح منسق العمل الإلكتروني في المؤسسة تامر عودة بأن جناح المؤسسة يحمل في هذه السنة أساليب التعبير البصرية، لمعاناة المقدسيين وصمودهم في مدينتهم وصولا إلى انتفاضتهم المستمرة في وجه الاحتلال، مشيرا إلى أن المعرض يحتوي على منتوجات معلوماتية للمؤسسة تقدم للجمهور بأسلوب بسيط.


بدورها قالت المنسقة الثقافية في المؤسسة أحلام الحنفي "خصصنا في هذه السنة قسما للأطفال، حتى يتم زرع الانتماء للقدس في نفوس الأجيال الصاعدة، وها نحن نعرض منتجاتنا المطبوعة في هذا المعرض" معربة عن أملها بان تلقى رواجاً لدى الأطفال الفلسطينيين والعرب الزائرين.


يشار إلى أن رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام افتتح معرض الكتاب العربي في دورته الثامنة والخمسين بمشاركة أكثر من 200 دار نشر لبنانية وعربية. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »