المطران عطاالله حنا يزور خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة السبت 20 حزيران 2009 - 11:20 ص    عدد الزيارات 3207    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

زار  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الخميس (18-6) خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح في القدس حيث التقى مع الأسر الفلسطينية المنكوبة ومنها عائلة أم كامل الكرد.

 

وقال حنا في حيث خاص بـ"موقع مدينة القدس" من  خيمة الاعتصام في اشيخ جراح "إن إجراءات الاحتلال في القدس غير قانونية وغير شرعية، والفلسطيني في القدس ليس غريباً وليس جالية أو ضيفاً عند أحد، فالقدس مدينتنا وعاصمتنا وحاضنة مقدساتنا ونحن في القدس في بيتنا وفي أرضنا وفي مقدساتنا ولسنا غرباء أو عابري سبيل وما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس هي نشاطات بعيدة كل البعد عن القيم الإنسانية أو الحضارية."

 

 

وعبر المطران عن تضامنه الكامل مع كافة الأسر الفلسطينية المهددة بالطرد من منازلها، وطالب بوقفة عربية جادة، فالوضع في القدس لا يحتمل أي تأخير أو تأجيل ولم تعد تكفي البيانات والخطابات مهما كانت جميلة.

 

كما دعا إلى تكثيف النشاطات الثقافية والوطنية بمناسبة احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية مؤكداً "إننا في القدس صامدون ولن نتنازل عن ذرة تراب من ثرى القدس مهما كان الثمن فالقدس أمانة في أعناقنا مسلمين ومسيحيين".


 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »