برعاية الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس:

استعدادات كبيرة لإقامة أول عرس جماعي في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 22 حزيران 2009 - 2:42 م    عدد الزيارات 2819    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تجري جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام بمدينه القدس المحتلة استعدادات كبيرة لإقامة أول عرس فلسطيني مقدسي برعاية الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009م.

وذكر القائمون على هذه الفعالية إنها جاءت لتشجيع الشباب على الإقبال على الزواج ونشر الثقة والمحبة بين الشعب بجميع فئاته.

وقالت الجمعية، في بيان لها عممته على وسائل الإعلام المحلية، بأن هذه المبادرة تأتي رداً على عملية تهجير المقدسيين الناتجة عن الضغوطات والمضايقات التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيونية ضد سكان المدينة المُباركة وما تعانيه المدينة وسكانها من ظروف سيئة وصعبة، وكذلك لتوطيد وتكاثف العلاقة بين السكان، ومن اجل المساهمة في دعم صمود المواطنين المقدسين .

وقامت الجمعية والجهات المعنية بالمشروع، بالتنسيق مع التجار لتوفير ما يحتاجه العرسان المشاركين بالعرس الجماعي من أدوات كهربائية وأثاث المنزل بأسعار مخفضة، بالإضافة لحجز مدرج جامعة القدس لإقامة العرس الجماعي وتوفير الضيافة للمدعوين وفرق دبكة وكشافة وخيالة وفرق تصوير وغيرها من مستلزمات العرس.

وكانت عائلات قرية صور باهر في القدس المحتلة بادرت بالاتفاق والتوقيع على ميثاقٍ خاص يتعلق بزواج الشبان في القرية كخطوة تحد من الإنفاق الكبير وتُشجع الشبان على الزواج.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: amarouf

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »