تأجيل البت بإخلاء عائلة الصباغ من حي الشيخ جراح لصالح المتطرفين اليهود

تاريخ الإضافة الإثنين 22 حزيران 2009 - 2:46 م    عدد الزيارات 3421    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أجلت محكمة "الصلح" غربي مدينة القدس المحتلة اليوم البت في قضية إخلاء عائلة آل الصباغ من منازلها في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس إلى السابع والعشرين من شهر تشرين الأول القادم.

وكانت المحكمة عقدت جلستها اليوم للنظر في طلب تقدم به محامي الجمعيات اليهودية الاستيطانية: "كنيست إسرائيل" و"نحلات شمعون" بإصدار أمر إخلاء بحق عائلة الصباغ لصالح هذه الجمعيات.

 

وكان محامي الجمعيات الاستيطانية، "كنيست اسرائيل ونحلات شمعون" قدم طلباً لمحكمة الصلح بإصدار أمر اخلاء بحق عائلة الصباغ في حي الشيخ جراح، وبناء عليه تم تعين الجلسة الاولى للمحكمة اليوم الإثنين الساعة 13:00 في محكمة الصلح - المسكوبية.

 

ومن الجدير بالذكر ان قضية الصباغ تأتي في سياق محاولة الجمعيات الاستيطانية اليهودية الاستيلاء على 28 وحدة سكنية مؤقته للاجئين الفلسطينيين، والتي اقيمت في عام 1956 بالتعاون بين الحكومة الاردنية والاونروا. وتهدف هذه الجمعيات الاستيطانية اليهودية تحويل المنطقة بكاملها الى حي استيطاني يهودي في المنطقة.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »