رفع أول آذانٍ من مسجد "حي البستان" بعد تحويله من منزلٍ سكني

تاريخ الإضافة الإثنين 22 حزيران 2009 - 8:38 م    عدد الزيارات 2541    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حوّل المواطن عبد الكريم أبو سنينة، عضو لجنة الدفاع عن بلدة سلوان وحي البستان جنوب المسجد الأقصى المبارك، منزله الكائن في حي البستان إلى مسجد لأهالي المنطقة لعدم وجود مسجد قريب يتوجه له السكان لأداء الصلاة فيه.

 

وتم مساء أمس الأول رفع أول آذان من خلال مسجد "حي البستان" وهو آذان صلاة المغرب، وبالفعل بدأ المصلون يتوافدون للمسجد الموجود في منتصف حي البستان.

 

 ولفت المواطن أبو سنينة إلى أنه لم يجر تغييرا على أركان المنزل، وقام فقط بإضافة مئذنة من حديد ومكبر صوت، وفرش السجاد في أرض المسجد ووضع المصاحف الشريفة في رحابه.

 

 وقال إن حي البستان يفتقر لأي مسجد، وبهذه المرحلة نحن بحاجة لمسجد من أجل تواصلنا مع الله سبحانه وتعالى، لمساعدتنا في حل مشاكلنا ويبعد عنا الضرر والخطر".

 

وأضاف: "إن هذا المسجد أقيم لخدمة أهالي الحي في العبادة والصلاة والأحياء المجاورة، في الوقت الذي كان فيه أهالي الحي يتمنون أن يكون لديهم مسجد قريب من مكان سكناهم، خاصة أنهم كانوا يمشون مسافة كبيرة من أجل الوصول لمسجد العين أو مسجد عين اللوزة صيف شتاء.

 

وأشار إلى أن المسجد أقيم من أجل تواصل السكان مع بعضهم البعض وتراحمهم وتكاتفهم خاصة في المرحلة الحالية التي يمرون بها.

 


المصدر: موقع مدينة القدس - وكالات - الكاتب: evadmin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »