من المسجد الأقصى إلى الحرمين الشريفين

بدء فعاليات المخيم الصيفي لتحفيظ القرآن

تاريخ الإضافة السبت 27 حزيران 2009 - 3:25 م    عدد الزيارات 3918    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

انطلقت فعاليات الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم في رحاب المسجد الأقصى المبارك برعاية مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران، وبمشاركة خمسين طالباً وطالبةً من النقب والمثلث والجليل.

 

وذكر القائمون على المخيم في بيان وصل مراسلنا نسخة منه اليوم (27-6) بأن الدورة ستستمر مدة خمسين يوماً يؤدي الطلاب العمرة في نهايتها ويمضي الطلاب غالب اليوم في المسجد الأقصى المبارك ويبيتون في فندق متواضع في البلدة القديمة، مع أمنيات التوفيق بأن يتم الطلاب خلالها حفظ القران الكريم كاملاً. ولفت البيان إلى أنه يُختار للدورة الطلاب الذين يحفظون أكثر من عشرة أجزاء.

 

من جهته، قال الشيخ خالد الددا مدير مؤسسة الفرقان ومدير المخيم: "إن هذا مشروع تربوي رائع، وفريد من نوعه، وهو من أكثر المخيمات الصيفية وأرقاها على المستوى القطري، يهدف إلى تخريج كوكبة جديدة من حفظة القران الكريم، وهؤلاء الطلاب عندهم ملكة الحفظ وقدرة استيعابية ممتازة، ويهدف المشروع إلى ربط الطلاب بالمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى الجانب التربوي حيث يصلي الطلاب والطالبات جميع الصلوات في المسجد بما فيها صلاة الفجر ويقرؤون القران أكثر من عشر ساعات في اليوم ناهيك عن الصحبة الصالحة والمرشدين المميزين ودورهم التربوي".

 

وأوضح أن هذا المخيم هو الخامس، حيث تخرج من خلال هذه المخيمات حوالي 70 حافظاً وحافظة، منهم 26 فتاةً، وسيتم تكريم 26 حافظاً تخرجوا خلال السنة الماضية في مهرجان "البيعة والوفاء "القدس أولا" في كفر قاسم يوم الجمعة القادم".

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »