خطيب الجمعة في خيمة "حي البستان" يدعو الأهالي إلى الابتعاد عن الشائعات المغرضة وإلى التصدي لمخططات الاحتلال بشكل موحد

تاريخ الإضافة الجمعة 3 تموز 2009 - 5:57 م    عدد الزيارات 3107    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب عبد الكريم أبو سنينة عضو لجنة حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك سكان الحي بالابتعاد عن الشائعات المغرضة، وإلى توحيد الصفوف والجهود والتفرغ للتصدي لمخططات الاحتلال الصهيوني في الحي والبلدة بشكل موحد.

 

ودعا في خطبة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام بالحي، السكان إلى المزيد من الرباط والثبات والصمود في منازلهم المهددة من الاحتلال، وتفويت الفرص للانقضاض عليهم أو الاستفراد بهم بشكل منفرد.

 

وطالبهم بالاقتداء بتجربة عام 2005 حينما أجبر الأهالي الطاغية شارون على التراجع وتجميد أوامر الهدم في سلوان والبستان، لافتاً إلى أن النقاش يدور حالياً عن مشروع 2030، ما يعني أن صبر الأهالي وثباتهم سينجح في نهاية المطاف إلى انتزاع النصر من الظالمين، وقال: "إنه لا يُعمّر أي ظالم في القدس، وإن تزايد ممارسات الظلم على الأهالي في سلوان والقدس يؤكد أن الفرج بات قريب جداً". داعياً إلى مقاومة الظلم والباطل والاحتلال.

 

وقال: "إن شعار الأهالي في سلوان عموماً وفي حي البستان على وجه الخصوص، والذي رفعوه منذ البداية هو: "اصبروا وصابروا" مقابل شعار الظلم الذي رفعته سلطات الاحتلال وعنوانه: "البناء ممنوع والهدم مسموح"."

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »