الشيخ صبري يدين أعمال التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس والتوسع في إقامة المستوطنات

تاريخ الإضافة الجمعة 3 تموز 2009 - 6:11 م    عدد الزيارات 2962    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب سماحة الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين وخطيب المسجد الأقصى المبارك المؤسسات العربية والدولية بالتدخل لوقف سياسة الاستيطان الاحتلالية في القدس ووضع حد للحواجز التي تضعها بين المدن الفلسطينية لفصلها عن بعض مذكرا بوجود أكثر من 600 حاجز عسكري في الضفة الغربية وحدها بالإضافة لجدار الفصل العنصري والطرق الالتفافية.

 

كما أدان في تصريحات صحفية اليوم في القاهرة سماحة الشيخ صبري أعمال التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس والتوسع في إقامة المستوطنات، ومصادرتها مؤخراً لأراضي في شرق القدس لتوسعة مستوطنة يهودية وربطها بأخرى في إطار الحصار الذي تفرضه حول القدس لعزلها عن باقي المدن.

 

إلى ذلك، بيّن الشيخ صبري أهمية تحقيق الوحدة العربية واستكمال جهود المصالحة العربية لمواجهة التطورات السياسية والاقتصادية والثقافية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي واستكمال جهود التكامل الاقتصادي العربي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »