اختتام دورة المعارف المقدسية في الجزائر بالعديد من التوصيات

تاريخ الإضافة السبت 4 تموز 2009 - 3:14 م    عدد الزيارات 3167    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتمت في القرية الإفريقية "سيدي فرج" في العاصمة الجزائرية دورة المعارف المقدسية الثانية، المرحلة الأولى من برنامج سفراء القدس تحت شعار: "أقصانا لا هيكلهم، مسرانا لا معبدهم" بمشاركة أكثر من 120 مشاركاً.

 

وحضر حفل الاختتام عدد من القيادات الجزائرية ومن مسؤولي مؤسسة القدس فرع الجزائر ومنسق عام رابطة شباب لأجل القدس والعديد من المواطنين.

 

وأعلن مسؤولو رابطة شباب لأجل القدس في الجزائر في نهاية الدورة عن مجموعة من التوصيات منها: "أن نقطة الانطلاق في الدفاع عن المقدسات هي التحصيل المعرفي للثقافة المقدسية المعارف المقدسية، وربط المعارف المقدسية بالجوانب العقدية والدينية مع إضفاء الأبعاد الإنسانية التاريخية".

 

كما أوصى المشاركون بضرورة نشر الفكرة بين أوساط المجتمع مع التركيز على فئة الشباب والإبداعات الشبابية، وتوحيد وتنسيق الجهود مع مختلف الأحزاب وتنظيمات المجتمع المدني المهتمة بقضية القدس، وتفعيل الدور الإعلامي لخدمة بيت المقدس من خلال وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة، وتفعيل الجانب الإعلامي للرابطة من خلال التسويق للمنتدى الإلكتروني للرابطة وتنشيط الإنتاج الإعلامي لأعضائها، والتأكيد على ضرورة التواصل بين أعضاء الرابطة وتبادل الخبرات والمشاريع، والعمل على إعادة صياغة المادة العلمية لتناسب الفئات الموجهة لها وتوزيع هذه المادة ونشرها وترجمتها إلى اللغتين الفرنسية والانجليزية، والبحث في الموروث الفكري التاريخي المغاربي المرتبط ببيت المقدس وتفعيله من خلال مشاريع عملية للدفاع عنه.

 

وأوصى المشاركون باستلهام الدروس والعبر من تجربة ثورة نوفمبر المجيدة وربطها بجهود شباب الرابطة ودفعهم لخدمة بيت المقدس يقيناً بتحريره وانطلاقاً من موروثة التحرري، وتفعيل المشاريع التي تم اقتراحها في الدورة والسعي الدؤوب في إنجازها ونشرها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »