الاحتلال يجبر مواطناً على هدم جزء من بيته في القدس تحت تهديد الغرامة الباهظة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 تموز 2009 - 10:03 م    عدد الزيارات 3003    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدم المواطن فايز التوتنجي جزءا من منزله الكائن في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، بدعوى البناء الإضافي غير مرخص، تحت طائلة تهديد بلدية الاحتلال في القدس بقيامها شخصياً بعملية الهدم وتحميله نفقات مالية خيالية.

 

وذكر التوتنجي أنه اضطر إلى هدم منزله اليوم (77) بنفسه خشية تعرضه لدفع مبالغ تزيد في الغالب عن المائة ألف شيكل، لافتاً  إلى أن البناء الإضافي لا يتجاوز السبعين متراً لكنها كافية بغرض التوسعة نظراً لمساحة البيت الضيقة.

 

وأوضح أنه كان طلب من البلدية ترخيصاً بهذا الخصوص إلا أنه "لا حياة لمن تنادي"، وكانت القيادات السياسية والدينية في مدينة القدس المحتلة طالبت المواطنين المقدسيين بعدم هدم منازلهم بأنفسهم لما لذلك من آثار سياسية واجتماعية ونفسية سلبية.

 


المصدر: خاص - موقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »