المطران عطا الله حنا:

كما بُني الجدار العنصري بسرعة يجب أن يزول بسرعة

تاريخ الإضافة الخميس 9 تموز 2009 - 4:50 م    عدد الزيارات 2982    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقيم صباح اليوم قداس احتفالي في كنيسة القيامة في القدس أمام هيكل الجلجلة، وترأس الخدمة  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، بمشاركة عدد من الكهنة والشمامسة. حضر جانب من القداس عدد من المتضامنين الأجانب القادمين من أمريكا وبريطانيا وفرنسا للتضامن مع الشعب الفلسطيني قاموا بزيارة المخيمات الفلسطينية والوقوف عن كثب على السياسات العنصرية بحق الشعب الفلسطيني.

 

ورحب المطران بهم وتمنى لهم إقامة موفقة في الأرض المقدسة، مُشيداً بالدور الإنساني الذي يقومون به دفاعاً عن حقوق الإنسان وترسيخاً لقيم العدالة ورفض العنصرية والممارسات الاحتلالية بكافة أشكالها وألوانها.
وتجولت الوفود بمدينة القدس برفقة المطران وزارت الأماكن المقدسة والأماكن التاريخية في القدس القديمة، واختتم اللقاء أمام السور العنصري قرب بلدة العيزرية.

 

وأكد المتضامنون رفضهم لوجود هذا السور الذي يفصل الأخ عن أخيه. في ما قال المطران أن هذا السور يظهر بشكل واضح معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عنصرية، وهذا السور حول حياة الفلسطينيين إلى جحيم كما أنهم يعيشون في سجن كبير. وأضاف: "كما بني هذا السور بسرعة يجب أن يزول بسرعة، وسيزول حتما لأنه مبني على باطل وعلى أسس عنصرية حاقدة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »