الشيخ رائد صلاح:

التوجه لمحاكم الاحتلال فيما يتعلق بالمسجد الأقصى منزلق خطير جداً

تاريخ الإضافة الجمعة 10 تموز 2009 - 2:00 م    عدد الزيارات 3032    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أمس الخميس (9-7) أن التوجه إلى محاكم الاحتلال بخصوص أي جزء من المسجد الأقصى المبارك مرفوض لأن المسجد يعاني من الاحتلال والمحاكم الإسرائيلية تمثل هذا الاحتلال"، وأضاف: "لا يوجد لهذا الاحتلال أية سيادة على الأقصى فلا يحق لهذه المحاكم أن تتدخل إطلاقا به".

 

وقال الشيخ صلاح: "من هنا نؤكد أن أي توجه للمحاكم الإسرائيلية هو منزلق خطير جداً وخسائره غير محددة ونتمنى على من تسرّع وقام بهذه الخطوة أن يرجع عنها لأنه لا يعقل في أي حال من الأحوال أن نقدم على طبق من ذهب سيادة الأقصى إلى المؤسسة الإسرائيلية".

 

ورداً على ما ذكره مقدمو الالتماس بأن توجههم لمحاكم الاحتلال هو لإنقاذ الأقصى، قال الشيخ صلاح: "إن هذا التبرير مرفوض لأنه مجرد أن نتقدم إلى القضاء الإسرائيلي بخصوص الأقصى فإن ذلك اعترافًا بأن القضاء الإسرائيلي هو صاحب السيادة التي تحكم في قضايا الأقصى".

 

وأكد أن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ترفض التوجه إلى قضاء الاحتلال بشأن المسجد الأقصى، ويجب أن يبقى هذا محل إجماع عربي وإسلامي وفلسطيني .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »