إصابة ثلاثة يهود متطرفين خلال مواجهات مع يهود علمانيين

تاريخ الإضافة السبت 11 تموز 2009 - 2:18 م    عدد الزيارات 2956    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصيب ثلاثة يهود متدينين بجراح وصفت بالطفيفة إلى المتوسطة،اليوم السبت (11-7)، خلال مواجهات وقعت بين مجموعة من المتدينين وأخرى من العلمانيين في شارع "بار ايلان" في مدينة القدس.

 

وأفادت شرطة الاحتلال أن المواجهة تأتي في ضوء توتر الأوضاع بين المتدينين والعمانيين على خلفية مطالبة اليهود المتدينين بإغلاق أحد مواقف السيارات خلال أيام السبت الأمر الذي رفضته بلدية الاحتلال وأصرت على مواصلة عمل الموقف المذكور.

 

ودأبت شرطة الاحتلال خلال الفترة الأخيرة  على إعلان حالة الاستنفار ورفع مستوى جهوزية قواتها لمواجهة الصدمات التي قد تقع بين المجموعتين خاصة في أيام السبت.
في نفس السياق وزع المتطرفون ملصقات في شوارع القدس تدعو للاحتجاج على افتتاح موقف سيارات تابع لبلدية الاحتلال في عطلة يوم السبت وكان اليهود المتدينين المتشددين قد اشتبكوا مع الشرطة عدة مرات في الأسابيع الماضية بعد قرار البلدية فتح الموقف.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة "ميكي روزنفلد" في تصريحات صحفية: "إن مئات من اليهود المتطرفين حاولوا السبت الماضي اقتحام حواجز الشرطة عبر رشق عناصرها بالحجارة في مناطق عدة من القدس. وحاولوا إغلاق حركة السير، خصوصاً في محيط حي "ميئا شعاريم"."

 

ويحتج المتظاهرون على قرار رئيس بلدية الاحتلال في القدس افتتاح موقف سيارات قرب بلدية الاحتلال وعلى بعد بضع مئات الأمتار من المدينة القديمة في عطلة يوم السبت. ويعتبر اليهود المتطرفون أن هذا الإجراء يدنس عطلة السبت الأسبوعية لأنه يشجع في رأيهم على عبور السيارات وفتح المتاجر.



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »