أجبرتهم على خلع قمصان عليها شعار الحركة الإسلامية

قوات الاحتلال تمنع طلاباً من دخول المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 11 تموز 2009 - 9:04 م    عدد الزيارات 2917    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


منعت شرطة الاحتلال عند " باب القطانين" في البلدة القديمة، دخول طلاب المخيم الصيفي من عرابة البطوف في المناطق المحتلة عام 48 إلى المسجد الأقصى المبارك، اليوم السبت (11-7)، بحجة ارتداء قمصان كتب عليها " الحركة الإسلامية".

وأفاد مدير المخيم العسكري التربوي الإسلامي معين صِح، ان شرطة الاحتلال منعت صباح طلاب المخيم عند وصولهم " باب القطانين" تفاجؤا بقوات شرطة الاحتلال من دخولهم باحات المسجد لاختتام برامجهم التربوية بحجة أنهم يرتدون قميصاً أخضر مكتوب عليه" الحركة الإسلامية" وقد لاحقت هذه السياسة حتى الأطفال الصغار قبل المرشدين والمسئولين القائمين على المخيم.


وأضاف: "أجبر الاحتلال أطفال المخيم العسكري على خلع القميص وأوقفونا في "دور"، وكانت الشرطة تأخذ هوية من يفتح فمه بالكلام ليستنكر هذه الفعلة، واستمرت هذه لساعة وهم يحاولون منعنا وملاحقتنا، بعد ذلك ازداد الضغط عليهم، فتنازلوا قليلا، ونتيجة قيام بعض المصورين بالتصوير تراجعوا وسمحوا لنا بالدخول".

وأكد: "نحن مستمرون إن شاء الله في التواصل مع الأقصى المبارك وسنبقى ثابتين ولن تثنينا مثل هذه الفعال بالتنازل عن زيارة الأقصى المبارك"، وقال: "يبدو أنّ هذه مقدمه لمحاولة منع إقامة مهرجان صندوق طفل الأقصى لكي يردعوا الأطفال من دخول المسجد الأقصى".

 


المصدر: خاص - موقع مدينة القدس - الكاتب: amarouf

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »